«تمت العملية بنجاح».. كيف تسترد أموالك من "إنستاباي" حال عطل الشبكة؟ | حيلة ذكية


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 02:24 مساءً
إنستاباي
إنستاباي
أحمد رجب

يعاني عدد كبير من مستخدمي تطبيق «إنستاباي» من مشاكل تواجههم عند استخدام التطبيق منذ فترة، فعم الذعر الأنحاء حينما حدثت المشكلة الأخيرة وخاف البعض من فقدان أموالهم، ولكن المشاكل لم تنتهي عند هذا الحد، إذ يشهد عدد آخر حدوث بعد المشكلات حتى بعدما تصلهم رسالة «تمت العملية بنجاح».

وبالفعل، فهناك مشكلة واجهت بعض عملاء «إنستاباي»، وهي استلامهم رسالة بنجاح العملية، في حين أن الأموال لم تصل للطرف الآخر المستقبل لها.

وسنستعرض لكم أبرز الطرق لمواجهة هذه المشكلة دون شعورك بأي نوع من الخوف أو التوتر عند استقبال هذه الرسالة.

طريقة عودة الأموال إلى الحساب البنكي

1- يمكنك انتظار ثلاث أيام وإذا لم يحدث أي تغيير قم بمكالمة خدمة العملاء.

2- قم بمراجعة خدمة العملاء وإخبارهم بالمشكلة التي حدث لك.

3- سيتعين عليك إذا كنت المرسل إعادة إرسال الأموال مرة أخرى في حين تم عودتها إليك.

طريقة عودة الأموال إلى المحفظة الإلكترونية

1- يجب مراجعة شركة المحمول للتأكد من وجود محفظة إلكترونية مسجلة على رقم الهاتف الذي قمت بإرسال النقود إليه.

2- في حالة عدم وجود محفظة إلكترونية سوف يتم إعادة النقود إلى حسابك في غضون 48 ساعة.

3- إذا كان الحساب مربوطًا بمحفظة إلكترونية فيجب على الشخص المحول إليه سحب النقود منها لأنه المالك الوحيد لها.

كيفية تفعيل خدمة "إنستاباي"

يمكن للعملاء تفعيل خدمة التحويلات اللحظية من خلال ربط حساباتهم المصرفية أو بطاقات "ميزة" مسبقة الدفع بالتطبيق.

ويتم تحميل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية المعتمدة، مثل "جوجل بلاي" لأجهزة الأندرويد و"أبل ستور" لأجهزة الآيفون، وينبغي تجنب تحميل التطبيق من مصادر غير معترف بها للحفاظ على الأمان.

الحد الأقصى للتحويلات وسداد الفواتير عبر تطبيق إنستاباي

- الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة: 70 ألف جنيه.

- الحد الأقصى اليومي: 120 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري: 400 ألف جنيه.

كما أتاح البنك المركزي للبنوك رفع حدود التحويلات لتصل إلى مليوني جنيه يوميًا بشرط ربطها بخدمة الإنترنت البنكي.